الامتحانات تكشف فشل مدير التربية بدير الزور.. والفساد الذي رافق العملية الامتحانية لايطاق

 

تحقيق خاص

#هنا_ديرالزور
 
(الحيطان إلها أذان) و (هص لاياكلك البس).. مثلان ديريان يستخدمان عندما يكون تكميم الأفواه عن النطق بالحق والدعوة لهزم الباطل سياسة الفاسدين، الذين حاولوا من خلال علاقاتهم مع الإعلام وبالتواطؤ مع المستفيدين تلميع أنفسهم.
 
امتحانات الشهادتين الثانوية والتعليم الأساسي بدير الزور كشف هشاشة نظام التعليم بدير الزور المنهار أصلاً، والذي اعتمد على سرقة عمل المنظمات في ترميم المدارس وجهود الأهالي الخاصة في تعليم أبنائهم، كمنجزات نسبت زوراً وبهتاناً لمديرية التربية بدير الزور ممثلة بالسيد جاسم الفريح مدير التربية.
 
حصل موقع وصفحة هنا دير الزور على تسجيلات يهدد فيها السيد جاسم الفريح مدير تربية دير الزور المدرسين الذين يعملون كرؤساء مراكز وأمناء سر ومراقبين في مدارس دير الزور، ويظهر فيها مدى تسلطه وطريقة تعامله مع مدرّسين أعلى منه شهادة وخبرة وأكبر منه عمراً وقدراً، وكأنه يتعامل مع عمال في فرن العلوة الذي يمتكله، يطلب منهم عدم الاعتراض على التنقلات التي يجريها وفق مصالحه، وأوامر تأتيه بتغيير رئيس المركز الفلاني أو المراقب الفلاني.
 
التسجيلات أظهرت أيضاً استدعاء المدرس عدنان هزاع فوراً بسبب جملة كتبها في إحدى مجموعات الوتس إلى مديرية التربية مع جملة (تاأعلمك شلون تكتب).
 
العملية الامتحانية ومايرافقها من فساد يشمل تهديدات بالقتل وخطف أبناء المعلمين أثبتت للجميع فشلها وفشل القائمين عليها، وبناء عليها امتنع معظم المعلمين عن المراقبة هذا العام، وذلك لعجر التربية والمحافظة وقيادة الشرطة عن حماية المعلم الشريف الذي لايسمح بالغش في قاعة الامتحان أو في المركز إذا كان رئيساً للمركز، ويثبت كلامنا هذا النسبة العالية من الغياب والنقص في قاعات الامتحان بسبب امتناعهم عن الالتحاق بمراكزهم خوفا من مصير مجهول ينتظرهم.
 
لورنس يساوي بعد أن طرد من منصبه كرئيس دائرة التعليم الأساسي وأحيل للرقابة ووضع تحت تصرف المحافظ، بسبب فضيحة لحقت به، تم تكليفه من قبل جاسم الفريح بوضع أسماء المراقبين ورؤساء المراكز في العملية الامتحانية 2022، وتهميش من هم ذوو خبرة أكبر منهم في دائرة الامتحانات.
 
وحصل موقع وصفحة هنا دير الزور أسماء المراكز التي تم تغيير رؤساء مراكزها وبعض المراقبين فيها، وذلك وفقا لالتزامهم بتنقيل الطلاب وفتح مجال أو عدمه، وهذه المراكز هي:
(مركز سامي الجاسم أكثر من مرة – صالح حاج حميد – رمضان شلاش – حميد الدكماوي)
أما مراكز (الياس حرب – زكي الأرسوزي – عدنان المالكي) فهي ثابتة لم تطلها الكثير من التغييرات بسبب وجود أبناء مسؤولين فيها.
يشار إلى أن مدير التربية بدير الزور يمتلك فرن العلوة بحي الجورة، وتعوّد على التعامل الفجّ مع العمال والزبائن قبل أن يتسلّم منصب مدير التربية، ويمارس التعامل ذاته مع المدرسين والعاملين بمديرية التربية.
 

شاهد أيضاً

قرارات جديدة بخصوص إعادة هيكلة الدعم.. إلغاء استبعاد بعض الفئات

اقتصار الاستبعاد من منظومة الدعم على أصحاب السجلات التجارية اعتبارا من الفئة الممتازة وحتى الفئة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *