دلال سفان.. تفوز بجائزة على مستوى الوطن العربي بكتابة النص المسرحي للأطفال

فازت ابنة دير الزور الكاتبة دلال سفان بإحدى جوائز النص المسرحي الموجه للأطفال بمسابقة الهيئة العربية للمسرح في الدورة الثالثة عشرة.
ودلال سفان.. هي إحدى كاتبات دير الزور ولها عدة محاولات في كتابة النص المسرحي، وتحمل شهادة أدب إنكليزي بالإضافة إلى تخرجها من كلية الحقوق، وهي من مواليد مدينة دير الزور عام 1979.

وكانت الهيئة العربية للمسرح في الدورة الثالثة عشرة أعلنت جوائز مسابقتي تأليف النص المسرحي، والمسابقة العربية للبحث العلمي المسرحي، الدورة الخامسة لعام 2020، بمشاركة 258 نصا قدمت لمسابقة تأليف النص المسرحي الموجه للكبار فوق 28 عاما، و277 نصاً قدمت لمسابقة تأليف النص المسرحي الموجه للأطفال من 6 إلى 18 عاما لمشاركين من عشرين دولة عربية وأجنبية.

وجاء أسماء الفائزين مسابقة تأليف النص المسرحي الموجه للأطفال: في المرتبة الثالثة: الكاتبة دلال رشاد الأحمد من سوريا عن نصها “عصافير ملونة”، وتلقّت رسالة من الهيئة فيها تهنئة للكاتبة السورية الديرية، بالإضافة إلى جائزة المسابقة البالغة 3000 دولار.

يشار إلى أن دلال سفان من أسرة أدبية مثقفة، فهي شقيقة كل من الكتاب بسام وضرام ودرغام وحسام سفان، وعمها الشاعر فاضل سفان، ومعروف عن العائلية تميزها في مجال الأدب والمسرح.

شاهد أيضاً

(آل حبيب – آل تبّان).. نعوة وفاة أحد أبناء دير الزور

(( يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *