بعد افتضاح أمر “الحقائب المخزّنة”.. نشأت العلي يبرر: “وصلتنا عن طريق الخطأ”

 

برّر مدير التربية بدير الزور يوم أمس الإثنين في حديث صحفي عدم توزيع الحقائب المدرسية المقدّمة من اليونيسيف بأنها “وصلت إلى تربية دير الزور من اليونيسيف عن طريق الخطأ.

وقال “نشأت العلي” لموقع “سناك سوري” إن مديرية التربية بدير الزور لم توزّع الحقائب المخزّنة في مستودعات مديريته إنما “يعود لمراسلات بين مديرية التربية والمنظمة، حيث كانت منظمة اليونيسيف قد أرسلت 3600 حقيبة، وصلت في شهر تشرين الأول إلى دير الزور عن طريق الخطأ لأن وجهتها الأساسية كانت ”الحسكة“، وبعد التواصل مع المنظمة تم الحصول على موافقة لتوزيعها في مدارس دير الزور، وبدأ التوزيع خلال الأسبوع الماضي”.

وأضاف العلي في حديثه أن “مديرية التربية بتوزيع 1250 حقيبة لطلاب مدرسة الثورة للتعليم الأساسي، وستتم متابعة التوزيع خلال الأيام القادمة عبر استهداف مدارس صالح الفحل ومدرسة برهان الدين حاج محمد ومدرسة شمال الدوار في هرابش وبذلك تكون مديرية التربية قد وزعت كافة الكميات التي استلمتها من قبل منظمة اليونيسيف”.

 

وهنا تجب الإشارة إلى أن دور الإعلام الذي لو لم يثر هذه القضية لما تحرّك من سوّلت لهم أنفسهم تخزين قرطاسية مقدمة من منظمات دولية لتفسد أو تهترئ في المستودعات، على توزيعها لطلاب أنكهت عوائلهم الحاجة والفقر.

 

شاهد أيضاً

أب يترك طفليه في المشفى الوطني بدير الزور ويغادر

أثارت حادثة لم تعد مستغربة في سوريا، أمس الثلاثاء، موجة من النعاطف والغضب، مع طفلين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *