متأثراً بإصابته بكورونا.. وفاة ممرض في إحدى مشافي دير الزور

نعى ناشطون وممرضون في إحدى مشافي دير الزور “قاسم عسكر الياسين أحد الممرضين من أبناء مدينة دير الزور الذي توفي متأثراً بإصابته بفيروس كورونا.

 

وقال الممرض إياد الصالح على صفحته في موقع فيسبوك: “بسم الله الرحمن الرحيم باسمي وباسم زملائي في مشفى الاسد ننعي زميلنا الممرض قاسم الياسين وإنا لله وإنا إليه راجعون”.


 

في حين نشر “محمد ناصر الشيخ في مجموعة “حالات الوفاة نتيجة الاصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)” بموقع فيس بوك منشوراً قال فيه: “انتقل إلى رحمة الله أحد الجنود المحاربين لفيروس كورونا في سوريا الممرض: قاسم الياسين، جراء إصابته بوباء #كورونا #المستجد.

ابو محمد كان ممرض بمشافي ديرالزور بسوريا وقام بمساعدة عدد كبير من المرضى إلى روحه الرحمة والخلود”.

يشار إلى أن الإصابات والوفيات غير المعلنة في سوريا عامة وفي دير الزور على وجه الخصوص هي أكبر بكثير لما تنشره وزارة الصحة التي لم تشر إلى الآن سوى إلى 4 إصابات في مدينة دير الزور، رغم أن قسم الحجر في “مشفى الأسد” مليء بالمرضى، بالإضافة إلى المصابين الذين يخشون مراجعة المشافي، لما فيها من نقص للخدمات والرعاية الصحية.

 

وتضاعف عدد الوفيات في محافظة دير الزور عشرات المرات، وذلك منذ بدء تفشي فيروس كورونا، ولكن معظم أهالي المتوفين يرفضون التصريح بسبب الوفاة (الإصابة بالفيروس)، رغم كل التحذيرات الطبية من أن إخفاء الإصابة يعني التفشي الكبير لفيروس كورونا.

شاهد أيضاً

عنصرية وانحياز من وسائل الإعلام ضد نازحي دير الزور في دمشق (حادثة قدسيا) مثالاً

يعاني أهالي دير الزور المهجّرين في الداخل السوري من حملات تحاول تشويه صورتهم بشتى الوسائل، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *