الدكتور نضال فتيح

إبداع واجتهاد وتميز.. يقف وراء كل قصة نجاح

ولعل الطب كمهنة إنسانية من أصعب الاختصاصات التي تتطلب جهداً دراسياً مضاعفاً إلا أن ضيفنا اليوم تخطّاها بسهولة لما له من ذكاء واجتهاد ونال نصيبه مثل كل مجتهد.

الدكتور نضال فتيح هو ضيفنا في زاوية الأعلام لهذا اليوم.. وتركنا له حرية الحديث عن نفسه كي لا نؤطر اللقاء، فكان الحديث من القلب للقلب

يقول الدكتور: “أنا نضال محمد توفيق فتيح من مواليد مدينة دير الزور 1950 درست في مداريها ونهلت من معين معلميها علمي وكان حلمي أن أصبح طبيباً أساعد جميع المرضى وبذلت قصارى جهدي للوصول إلى هدفي.

نجحت بالثانوية العامة الفرع العلمي عام 1968 وقد كنت الأول على الفرع العلمي في مدينتي بتقدير ممتاز أهلني لدخول كلية الطب في جامعة دمشق التي تخرجت منها عام 1974.

 

مارست مهنة الطب بمدينة دير الزور ومشافيها إلى أن التحقت بالخدمة الإلزامية، حيث انتظرت الاختصاص بعد إنهاء فترى خدمتي الإلزامية.

 

انتقلت بعد ذلك إلى النمسا للاختصاص وكانت فيينا هي محل إقامتي ودراستي لاختصاصي، وكان اختصاصي في الأمراض الجلدية.

قال بحسرة: “حالياً أنا مهجر في مدينة دمشق.. حالي حال الكثيرين من أبناء مدينتي الذين بذلت قصارى جهدي لمساعدتهم في الغربة، كما كنت في مدينتي أساعد من نزحوا إلى مدينتنا من المدن السورية بداية عام 2012.

وأعلن عبر موقعنا أنه على استعداد لمساعدة من يريد من أبناء دير الزور “مجاناً” عن أي حالة أمراض جلدية أواستشارة وذلك بإرسال ملخص عنها مع صور مرفقة إلى حسابه على فيسبوك

على الرابط التالي :
https://cutt.us/RIm4x

طلبنا منه صورة له في عيادته بدير الزور.. فأجاب بحسرة.. لا أملك أي صورة لي في العيادة بدير الزور، وكأنما تذكر نفسه وتذكر عيادته ومنزله في دير الزور التي يحن إليها مثل جميع الديريين.

 

شاهد أيضاً

أعلام دير الزور في الطب البديل.. لقاء مع ابن الدير الدكتور أحمد شلاش

في رحلة بحثنا عن التميز والمتميزين الديريين.. رأينا نجماً يشع في عالم الطب البديل.. ولعل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *