الرئيسية / أخبار دير الزور / خدمات / دير الزور: (30 ألف ل . س) كلفة لباس مدرسي لـ 3 طلاب

دير الزور: (30 ألف ل . س) كلفة لباس مدرسي لـ 3 طلاب

30 ألف تكلفة اللباس المدرسي من السورية للتجارة لأسرة لديها ثلاثة طلاب !!

 

لقي تصريح مدير المؤسسة السورية للتجارة أحمد النجم حول تكاليف اللباس المدرسي للأسر التي لديها 3 طلاب فمافوق في مدينة دير الزور  ردود فعل غاضبة من الأهالي والمتابعين على صفحات التواصل الاجتماعي

وكانت شبكة تواصل نشرت يوم أمس على صفحتها في فيسبوك مقالً قالت فيه :

أوضح مدير السورية للتجارة، أحمد نجم، أن التحضيرات جارية لافتتاح معارض خاصة بالمستلزمات المدرسية من قرطاسية وزي مدرسي وحقائب في جميع المحافظات بدءاً من يوم الأربعاء المقبل ولغاية شهر، لافتاً إلى أن الأسعار في هذه المعارض تقل عن السوق بنسبة 20 إلى 25%.

وتحدث نجم عن أسعار بعض المستلزمات، قائلاً: “يختلف سعر الزي بحسب القياس، وتبدأ أسعار البدلات المدرسية للفئة الأساسية “الصداري” من 1700 ل.س ، والحقائب المدرسية من 2000 ل.س وحتى 8000 ل.س، والقمصان من 2500 ل. س حتى 3000 ل.س، والسراويل من 3000 حتى 6000 ل.س، والجاكيت بحدود 6000 ل.س”، منوهاً إلى أن النوعية جيدة ومناسبة لجميع الفئات.

استناداً إلى هذه الأسعار، تبلغ تكلفة اللباس المدرسي لأسرة سورية لديها ثلاثة أطفال، 30 ألف ل.س، بحساب صدرية مدرسية بسعر وسطي 3000 ل.س، وثلاثة حقائب بسعر وسطي للحقيبة الواحدة 4000 ل.س، وقميصين، بسعر وسطي 3000 ل.س للقميص الواحد، وسروالين بسعر وسطي 4500 إلى 9000 ل.س للسروال الواحد.

وأشار نجم إلى أنه سيتم تحديد مواقع هذه المعارض، وأسعار المستلزمات المدرسية بالتفصيل خلال اليومين المقبلين، ويمكن الاطلاع عليها عن طريق زيارة موقع المديرية على الفيسبوك .

 

ولقي المنشور تعليقات أظهر فيها المتابعون سخطاً كبيراً على ارتفاع الأسعار ولاسيما مع انتشار البطالة، والفقر الذي يعاني منه المدنيون في دير الزور.

واخترنا لكم هذه التعليقات

 

 

ام حمادة سخم الله وجه البشرت الراتب 30ناكل ونشرب من شوفة الدفاتر حرام عليكم ياجماعة ورفقا بالبشر ماعندهم يلبسون لاتدققون منشن يقولو عنك اخو حميدة

 

 

عامر مدلجي والله في ظل هذه الظروف المعيشية الصعبة الاولى من مديريات التربية ان لاتجبر الناس على اللباس الموحد على اقل تقدير واقل تحمل اعباء للموظف صاحب الراتب حل بسيط ولايكلف الا كلمة واحدة لمدير تربية المحافظة وبلا كلام طالع ونازل مايفيد .هذا الكلام ارجو ايصاله للسيد مدير التربية خليل العبيد وشكرا

 

Yosef Hommade امر مخز و مهزلة .. اذا فليستعد الموظف للصيام التام حتى الموت .. مع بدء العام الدراسي من أجل تأمين مستلزمات أبنائه الدراسية و لسه الطلبات ببدايتها .. الله المستعان.

 

 

الومه العواد اسعار وسطيه صح بس مايحسبون 30هاي راتب لموظف لشهر كامل يحطو بيوم للمدرسه ويفتح اثمه على الله لشهر كله نتمنى من سيادة لرئيس منحه شوي تخفف عبئ عن المواطن مانريد معارض وكلام فاضي

 

 

 

 

شاهد أيضاً

مياه “قناة الري” الممتدة بين قرية الصبحة ومدينة الصور تعود للجريان

مياه “قناة الري” الممتدة بين قرية الصبحة ومدينة الصور تعود للجريان بعد طول انتظار وصلت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *